الخميس، 10 ديسمبر 2015

رسميا خدمة "سيري" باللغة العربية على أجهزة أبل



أصبح أخيرا تطبيق المساعد الرقمي "سيري" متوفر للتفاعل باللغة العربية، حيث قامت الشركة الأمريكية بإطلاق الخدمة رسميا في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية.
و أطلقت آبل الخدمة رسميا على الإصدار iOS 9.2 الذي اصبح متوفرا للتحميل في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
و سيكون بمقدور المستخدمين العرب خارج السعودية والإمارات إستخدام خدمة "سيري" على هواتف آيفون و أجهزة آيباد و ساعات آبل باللغة العربية، لكن ليس بلهجتهم الأصلية.
ويستطيع المستخدم عبر خدمة "سيري" إعطاء الأوامر الصوتية للهاتف لتشغيل التطبيقات والإجابة عن الأسئلة وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى.

وبالطبع لا تستجيب "سيري" للغة العربية إلا إذا كانت لغة الهاتف من داخل قائمة الإعدادات اللغة العربية.


ما هي المهام التي يمكن أن تقوم بها Siri؟
  • من بين المهام التي يمكن ان تقوم بها سيري أيضا هو تلقي الأوامر من أجل عرض خارطة الطريق، في حال أردت الوصول لمكان معين، يكفي أن تطلب ذلك من سيري باللغة العربية، سواء مباشرة على الأيفون أو باستخدام ساعة آبل، وكما ذكرنا سابقا فهذه الميزة مدعومة في السعودية والإمارات، على أن يتم دعمها في باقي الدول العربية لاحقا.
  • من بين المهام أيضا إمكانية طلب الاتصال بشخص معين، مثلا تقول لـ Siri اتصلي بفلان (والدي أو أمي) أو أي شخص، طبعا تحتاج لبعض الإعدادات الخفيفة حتى تتعرف سيري على الشخصيات بشكل جيد.
  • يمكن أيضا طلب فتح البرامج، حيث يمكنك أن تطلب من سيري أن تقوم بفتح تطبيق الكاميرا، أو الصور أو سفاري وغير ذلك.
  • إمكانية إرسال رسائل قصيرة أو إيميل إلى جهات اتصال معينة، أو طلب عرض هذه الرسائل غير المقروءة.
  • البحث عن الأصدقاء من خلال ميزة توفرها آبل في النظام.
  • تشغيل الصوتيات المخزنة في الجهاز والتنقل بينها بالأوامر الصوتية.
  • بطبيعة الحال يمكنك المزاح مع سيري وطلب البحث عن الكثير من الأمور.

طريقة تفعيل سيري باللغة العربية:
من المؤكد أنه في حال كانت لغة جهازك عربية، فسيكون صوت سيري باللغة العربية، لكن من أجل فعل ذلك، يكفي الدخول إلى الإعدادات، ثم عام، ثم Siri، ثم تقوم بتغيير الإعدادات إلى العربية مع إمكانية التحكم في سرعة النطق وعن قريب إمكانية إضافة أصوات أخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق